اللقاء التواصلي الأول - حضوريا وعن بعد- لفائدة الطلبة المسجلين بمركز الدكتوراه "الدراسات العقدية والفكرية" برسم الموسم الجامعي 2020 /2021،يوم الخميس 14 يناير 2021

جمعة, 01/15/2021 - 14:11 -- HOCINE

احتضنت كلية أصول الدين صباح يوم الخميس 14 يناير 2021 اللقاء التواصلي الأول _ حضوريا وعن بعد_ لفائدة الطلبة المسجلين بمركز الدكتوراه " الدراسات العقدية والفكرية" برسم الموسم الجامعي 2020 /2021

في البداية رحب السيد مدير المركز بالحضور مؤكدا ان المباراة تمت في أجواء عادية كما شكر سعادته السادة الأساتذة أعضاء لجنة المباراة الذين سهروا على إنجاحها رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، وبالمناسبة هنأ فضيلته الطلبة على نجاحهم ،ثم ذكرهم بخصائص البحث العلمي بالكلية ومجموعات وبنيات البحث التي تضمها، كما قدم السيد المدير تعريفا موجزا بمركز الدكتوراه "الدراسات العقدية والفكرية" نشاته وتطوره ثم أهداف البحث فيه .
وفي ثنايا كلمته قدم السيد المدير قراءة وافية لبنود ميثاق الأطروحة لمركز الدكتوراه التي يلتزم طلبة المركز باحترامها و عدم الإخلال بها. مؤكدا على أن التسجيل بالمركز هو تعاقد بين الأستاذ والطالب ويتضمن التزامات متبادلة(حقوق وواجبات) لذا وجب على الطالب التواصل الدائم مع مشرفه والاسترشاد بتوجيهاته.
وفي ختام كلمته دعى السيد مدير المركز الطلبة إلى ضرورة المشاركة الفعالة في التكوينات والأنشطة العلمية ذات الصلة التي ينظمها المركز.

ثم تناول الكلمة السيد نائب العميد المكلف بالبحث العلمي والشركة والتعاون الذي هنأ بدوره الطلبة على نجاحهم في ولوج المركز ثم تحدث عن اهمية البحث العلمي في الوقت الحاضر ودور المؤسسات الجامعية الأساسي في تنميته وتطوره.
كما أشار فضيلته إلى الإشعاع الكبير الذي يتميز به مركز الدكتوراه على المستوى المحلي والوطني والدولي،
وفي الأخير قدم السيد النائب مجموعة من النصائح والتوجيهات التي يمكن أن يسترشد بها الطلبة في مسيرتهم العلمية.
ثم تناول الكلمة الموظف بالتعاقد بالكلية عبد الإله كافا عرف من خلالها الطلبة بأهمية التسجيل في التغطية الصحية الإجبارية الخاصة بالطلبة وضرورة تحيين البريد الالكتروني الأكاديمي ليتسنى للطلبة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة والكلية عن بعد.
وختم اللقاء بتقديم جملة من التساؤلات والاستفسارات تولى السيد العميد ونائبه الإجابة عنها.
.