زيارة وفد من كلية الصفا الإسلامية بماليزيا لكلية أصول الدين

اثنين, 03/09/2015 - 15:19 -- HOCINE
  • استقبل عميد كلية أصول الدين بتطوان الدكتور محمد التمساني صباح هذا اليوم 03/02/2015 بمقر الكلية وفدا ماليزيا يتكون من الأستاذ محمد صوفي مدير كلية الصفا الإسلامية والأستاذ صلاح الدين بن أزراعي مدير أكاديمية هذه الكلية والأستاذ عمر مختار بن يونس مندوب مجلس الشؤون الإسلامية بنجري سمبلان والأستاذ حسن عماري رئيس الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب . حضر هذا اللقاء الذي يروم إلى توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين كلية أصول الدين بتطوان وكلية الصفا الإسلامية بماليزيا نائب عميد كلية أصول الدين الدكتور محمد الشنتوف والدكتور توفيق الغلبزوري منسق ماستر الفكر الإسلامي والحضارة بالمغرب ورئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة المضيق الفنيدق  ورؤساء الشعب ومنسقو المسالك بالكلية وبعض الأساتذة .
  • وفي كلمته بالمناسبة رحب عميد كلية أصول الدين بالوفد الماليزي ، وأشار إلى أن هذا اللقاء العلمي يهدف إلى استثمار التجارب والخبرات العلمية التي راكمتها كلية أصول الدين باعتبارها تنتمي إلى أقدم جامعة في العالم في أفق تطوير علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين ، وقد ذكر السيد العميد بالأدوار التاريخية التي لعبتها جامعة القرويين عبر تاريخها الطويل ، وبإشعاعاتها العلمية التي شملت مختلف الدول والشعوب ، مشيرا إلى بعض أشهر علماء الغرب الذين درسوا بجامعة القرويين . وركز السيد العميد في تدخله إلى كون الاتفاقية التي سيتم توقيعها اليوم بين كلية أصول الدين بتطوان وكلية الصفا الماليزية تعتبر نوعية وأن كلية أصول الدين تعتز وتفتخر بها .
  • بعد ذلك تناول الكلمة كل من الأستاذ محمد صوفي بن إبراهيم ، والأستاذ صلاح الدين بن أزراعي اللذين شكرا السيد العميد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، معبرين عن سعادتهما بهذه الزيارة ، وبافتخارهما بتوقيع اتفاقية الشراكة والتعاون في المجال العلمي بين كليتهم وكلية أصول الدين بتطوان . وقدما بالمناسبة نبذة علمية عن مختلف التخصصات العلمية التي تحتضنها كلية الصفا الماليزية . 
  • وأجمعت مختلف تدخلات أساتذة كلية أصول الدين على الاعتزاز بتوقيع مثل هذه الإتفاقية مع كلية الصفا الإسلامية ، مذكرين بتجربة ماليزيا وقوتها خاصة في مجال المعاملات المالية الإسلامية .
  • عقب ذلك تم عرض شريط فيديو قدم نبذة تاريخية عن كلية أصول الدين ، ومختلف التخصصات والأسلاك التي توجد بها وشروط الولوج إليها ، مرفوقا بصور عن الكلية ومختلف الأنشطة الرياضية والثقافية التي احتضنتها في المواسم الجامعية الماضية .
  • بعد ذلك شهد الحفل مراسيم توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون بين الجانبين حيث مثل الكلية عميدها الدكتور محمد التمسماني ومثل كلية الصفا مديرها الأستاذ محمد صوفي بن إبراهيم .
  • وعلى هامش هذه الاتفاقية أخذت صور فوتغرافية تؤرخ للحدث ، كما تبادل الجانبان هدايا تذكارية .