كلية أصول الدين تحتضن جلسة علمية لقراءة كتاب "" علم الاجتماع في العالم العربي " لمؤلفه الأستاذ الدكتور عبد الله الشارف يوم الخميس 06 دجنبر2018

اثنين, 12/10/2018 - 10:42 -- HOCINE

احتضنت كلية أصول الدين يوم الخميس 06 دجنبر 2018  جلسة علمية لقراءة وتحليل كتاب  " علم الاجتماع في العالم العربي " لمؤلفه الأستاذ الدكتور عبد الله الشارف –أستاذ بكلية أصول الدين-  نظمتها شعبة  الفلسفة والفكر الإسلامي والحضارة بالمغرب "، وماستر " الفكر الإسلامي والحضارة بالمغرب" وماستر " الفكر المقاصدي والاجتماعي في السياق المعاصر "، وشارك فيها كل من أ. الدكتور أحمد الفراك ، وأ. الدكتور محمد الحيتومي ، وقام بتسيير أعمالها أ. الدكتور عبد العزيز رحموني .

افتتحت الجلسة بكلمة المسير أ.د. عبد العزيز رحموني رئيس الشعبة، عبر فيها عن سعادة شعبة الفلسفة والفكر الإسلامي والحضارة بالمغرب بتنظيم هذه الجلسة بتنسيق مع ماستر " الفكر الإسلامي والحضارة بالمغرب " وماستر " الفكر المقاصدي والاجتماعي في السياق المعاصر "، وبالمناسبة تقدم الأستاذ رحموني بجزيل الشكر والتقدير لكل من أسهم في تنظيم هذا النشاط العلمي .

ثم تناول الكلمة أ. الدكتور أحمد الفراك  قدم من خلالها نظرة عامة حول منهج ومضامين الكتاب  والأسئلة التي يحاول صاحبه الإجابة عنها. لينتقل بعد ذلك إلى قراءة مفصلة تحليلية نقدية لمضامين الكتاب .

بعد ذلك تناول الكلمة الأستاذ الدكتور محمد الحيتومي قدم بدوره نقدا علميا لمضامين المؤلَف وللأفكار التي يحاول الكاتب طرحها في كتابه.