كلية أصول الدين تحتضن دورة تكوينية في علوم التربية والديداكتيك بإشراف نادي الإمام ابن العربي للعطاء والإبداع وذلك يومي 29 و30 أكتوبر 2018

ثلاثاء, 10/30/2018 - 14:41 -- HOCINE

نظمت كلية أصول الدين بإشراف نادي ابن العربي للعطاء والإبداع دورة تكوينية في علوم التربية والديداكتيك ، ويأتي ذلك في سياق دعم  ومتابعة الطلبة وتقديم يد المساعدة لهم من أجل  الإعداد الجيد لاجتياز مباريات توظيف الأساتذة بالتعاقد  وذلك يومي الإثنين والثلاثاء 29 و30 أكتوبر 2018 .

وقد أطر هذه الدورة ثلة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في مجال التربية والديداكتيك .

اليوم الأول :

ترأس الجلسة الافتتاحية السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد التمسماني ، وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، رحب السيد العميد بالأساتذة المؤطرين وبالطلبة الحاضرين مذكرا فضيلته باستعداد الكلية لتنظيم مثل هذه الأنشطة الموازية التي تؤهل طلبتها في جميع المستويات وتساعدهم على ولوج سوق الشغل .

وبالمناسبة تم إعطاء الانطلاقة لأنشطة  نادي الإمام ابن العربي للعطاء والإبداع  الذي نوه السيد العميد  بمجهودات أعضائه المشرفين على هذه الدورة  ، داعيا إياهم إلى مزيد من العطاء والإبداع.

وفي كلمته باسم النادي  تقدم  الأستاذ الدكتور يوسف بنلمهدي بجزيل الشكر إلى السيد عميد الكلية على ما يبذله من مجهودات لصالح الكلية والطلبة ، وذكر فضيلته الحاضرين بأهداف النادي التي رسمها أعضاؤه مشيرا إلى بعض آليات اشتغاله .

وفي مداخلتها  باسم أعضاء النادي جددت  الطالبة نزيهة الخروبي شكرها للسيد العميد وللسادة المؤطرين كما رحبت بدورها بالحضور الكريم الذي استجاب لدعوة النادي .

وفي الجلسة الأولى للدورة االتي سير أعمالها  الطالب الباحث محمد ليلي  ألقى  الأستاذ الدكتور محمد علي الغماط مداخلة تحت عنوان " مدخلات ومخرجات إجراء  المباريات " ، فيما تحدث الدكتور عبد العزيز اشبابو في المداخلة الثانية عن توظيف المجالات المضمونية لاختبارات مباراة توظيف الأساتذة "

وفي الفترة المسائية من نفس اليوم استكمل الدكتور محمد الغماط أعمال الدورة بمداخلة حول " نظريات  التعلم والمقاربات البيداغوجية الحديثة " محاولا تبسيط أهم مبادئ كل نظرية .

اليوم الثاني

انطلقت الدورة في اليوم الثاني بمداخلة للأستاذ الدكتور عبد العزيز اشبابو تحدث فيها عن " التخطيط والتدبير والتقويم " ، فيما تناول الدكتور عبد المجيد احدوش في مداخلته " موضوع " علم النفس التربوي ومستجدات المنظومة التربوية .

وشهدت الدورة إقبالا مكثفا للطلبة من داخل الكلية وخارجها فاق عددهم 300 طالب وطالبة .

واختتمت أعمال الدورة بتقديم شواهد شكر للسادة المؤطرين تقديرا ا لمجهوداتهم التي بذلوها طيلة أيام الدورة .