اجتماع السيد مدير مركز الدكتوراه الدكتور محمد التمسماني مع طلبة الدكتوراه الفوج الأول للموسم الجامعي 2012-2013

اثنين, 04/04/2016 - 10:40 -- HOCINE

انعقد يوم الثلاثاء 29 مارس 2016 اجتماع السيد مدير مركز الدكتوراه الدكتور محمد التمسماني، مع طلبة الدكتوراه الفوج الأول للموسم الجامعي 2012-2013، بحضور السيد الدكتور محمد الشنتوف، والسيد الدكتور عبد الله السفياني.

افتتح الاجتماع بكلمة السيد مدير المركز، تقدم فيها بالتنويه بحرص الطلبة على تحصيل المعارف العلمية والثقافية والسياسية التي يوفرها التكوين بمركز دراسات دكتوراه «الدراسات العقدية والفكرية»، وذكرهم بأن المركز يهدف من خلال المواضيع المختارة في التكوينات التي ينظمها باستمرار إلى تلبية حاجة الطالب في اكتساب الخبرة والتثقيف في مجالات التخصص وغيرها، ويحرص على أن يكلل مسار ه التكويني بتنمية قدراته المعرفية التي تؤهله للإسهام في تنمية المجتمع مستقبلا.

ثم أكد على ضرورة الاجتهاد من أجل إنهاء مشروع البحث في الموعد المحدد بعد استيفاء مدة الثلاث سنوات المنصوص عليها في الملف الوصفي، تخضع البحوث بعدها للفحص من طرف لجنة مكونة من أساتذة متخصصين من داخل الكلية وخارجها ، ليتقرر بعدها زمن المناقشة، وفي حالة عجز الطالب عن ذلك، فإن القانون يلزمه بأن يتقدم بطلب التمديد مبرَرا ومرفقا بتقرير المشرف .

ثم تقدم السيد الدكتور محمد الشنتوف بكلمته حث فيها الطلبة على إتمام مشروعهم في أقرب الآجال، وأن لا يعتمدوا على فرصة التمديد لأنه إجراء استثنائي، قد ينتهي  بالطالب إلى عدم الاتمام مطلقا.

وأكد الدكتور عبد الله السفياني في كلمته على نفس الموضوع فحض الطلبة على المسارعة في العمل.

وبعد طرح تساؤلات الطلبة حول موضوع الاجتماع والإجابة عنها من طرف الأساتذة، ذكَّر السيد مدير المركز أن الأمل معقود على الفوج الأول من طلبة الدكتوراه في أن يكونوا نموذجا للأفواج الثلاثة من بعدهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.