كلية أصول الدين تحتفي بقدوم العلامة الفيلسوف الكبير طه عبد الرحمن اليوم الأربعاء12 دجنبر 2018

أربعاء, 12/12/2018 - 16:07 -- HOCINE

تشرفت كلية أصول الدين بتطوان باستضافة الفيلسوف المغربي الكبير العلامة طه عبد الرحمن يوم الأربعاء 12 فبراير 2018  لإلقاء الدرس الافتتاحي في موضوع : "المعاني الإيمانية كيف تكون أدوات تحليلية ؟"  

وقد عرفت هذه المناسبة  حضور كل من رئيس جامعة عبد المالك  السعدي ونائبه  والسيد عميد كلية أصول الدين  ونائباه وثلة من الأساتذة والطلبة والباحثين  وبعض الشخصيات الوطنية والمحلية .

  افتتحت المحاضرة بكلمة  السيد عميد كلية أصول الدين الذي اعتبر اليوم يوما إيمانيا مشهودا  تتجلى فيه معاني الإيمان في أرقى صورها  ممزوجة بمشاعر الحب والتقدير والتوقير للضيف الكريم، كما  رحب فضيلته بالحضور الكريم  الذين شرفوا الكلية بحضورهم ، وبالمناسبة توجه السيد العميد باسمه وباسم أسرة كلية أصول الدين بأوفى الشكر وجزيل الامتنان  إلى العلامة الجليل الفيلسوف الكبير فضيلة الأستاذ الدكتور طه عبد الرحمن على تشريفه الكلية وللمرة الثانية وتفضله  لإلقاء الدرس الافتتاحي للموسم الجامعي 2018/2019  معربا عن تقديره العميق لقبوله الدعوة بالرغم من شواغله والتزاماته .

وقد اعتبر فضيلته أن افتتاح هذا الموسم  بدرس علمي مميز خصت به الكلية من لدن العلامة طه عبد الرحمن، سيكون فاتحة خير وبركة على الكلية . وخلال كلمته أكد السيد العميد أن كلية أصول الدين بهذه المناسبة تستشرف مستقبلا زاهرا  وعازمة على المضي قدما  في تنفيذ التوجيهات والإصلاحات العميقة التي دعا إليها أمير المؤمنين نصره الله وأيده في مجال التعليم العالي .

   واللحظة يضيف السيد العميد  لحظة إيمانية نزداد فيها إيمانا بثوابت ديننا  ومقومات هويتنا  نحو الرجوع إلى أصول ديننا  خاصة في هذه الظرفية الزمنية الحرجة الدقيقة  مؤكدا حاجة الجيل الصاعد لمثل هذه الدروس لتحيي فيه نور الإيمان الذي يميز به بين الحق والباطل ، ويجدد بها معاني الإيمان الصادق والولاء الخالص للوطن ، المعاني التي تقود المربى بزمام القدوة الحسنة النموذج ،

وفي الختام توجه سيادة العميد بالشكر الجزيل إلى كل من أسهم في الإعداد لهذا النشاط العلمي المميز من أساتذة وإداريين وطلبة .

ثم تناول الكلمة الضيف الكريم الفيلسوف طه عبد الرحمن الذي حمد الله في بداية كلمته على أن جدد اللقاء، ثم تقدم بجزيل الشكر  للسيد العميد خاص عنايته وسخي ضيافته وللأساتذة الكرام كريم حضورهم وواسع صبرهم ، كما شكر فضيلته عموم الطلبة على حضورهم وتطلع عيونهم إليه.

لينتقل بعد ذلك الضيف الكريم إلى التفصيل في موضوع الدرس الافتتاحي .

و في ختام الدرس الافتتاحي تشرف الحضور الكريم بالتحاق السيد رئيس جامعة عبد المالك السعدي الأستاذ الدكتور حذيفة أمزيان مرفوقا بنائبه الأستاذ الدكتور حسن الزباخ.