السيد العميد وثلة من أساتذة الكلية يشاركون في الندوة العلمية الدولية المنظمة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة يومي 12 و13 يوليوز 2019

ثلاثاء, 07/16/2019 - 14:30 -- HOCINE

شارك السيد عميد كلية أصول الدين أ.الدكتور محمد التمسماني وثلة من أساتذة الكلية :أ. الدكتور أحمد مونة وأ.الدكتور يوسف بنلمهدي والدكتور خالد زهري  في ندوة علمية دولية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة، نظمها مختبر الدراسات الإسلامية وقضايا المستقبل  و مركز الدراسات والتربية لإسلامية بجامعة مونستر بألمانيا في موضوع : "الاتجاهات الجديدة في علم الكلام وتكامل العلوم الإسلامية " ، وذلك يومي 12 و13 يوليوز 2019.

 وقد تم افتتاح هذه الندوة بمحاضرة علمية للسيد العميد في  موضوع " الدرس العقدي المغربي المعاصر بين تشخيص الواقع واستشراف المستقبل ، كلية أصول الدين أنموذجا "

كما شارك الدكتورأحمد مونة بمداخلة موضوعها " حدود الصناعة المنطقية في متن " المباحث العقلية في شرح معاني العقيدة البرهانية" " لأبي الحسن علي اليفرني الطنجي 734هـ نموذجا .

في حين شارك الدكتور يوسف بنلمهدي بورقة موضوعها " مع علم الكلام الجديد في بعض تمحلاته " ، أما الدكتور خالد زهري فقد كانت مشاركته بعنوان "تجديد علم الكلام المعاصر مناقشة المفهوم ومقاربة القضايا " .