الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بودرع يحاضر بكلية أصول الدين في موضوع " القرآن الكريم وعلوم السياق"

حاضر بكلية أصول الدين اليوم الأربعاء 22 رجب 14385هـ الموافق ل19 أبريل 2017 أ. الدكتور عبد الرحمن في موضوع " القرآن الكريم وعلوم السياق "

وقد نظمت هذه المحاضرة  مجموعة البحت في "العلوم الإسلامية الأصول والمناهج ،المقاصد والقيم في سياقاتها المعاصرة " و مجموعة البحث في "الحوار الحضاري ،ومنهجية الجدال العقدي والفكري والبحث في التراث " المعتمدتان بكلية أصول الدين .

وأشرف على التقديم للمحاضرة  كل من الأستاذ الدكتور توفيق الغلبزوري رئيس المجلس العلمي لعمالة المضيق الفنيدق  ،والأستاذ الدكتور  محمد الشنتوف  نائب عميد كلية أصول الدين ، كما عرفت حضور ثلة من السادة الأساتذة والباحثين والطلبة .

وفي بداية محاضرته تقدم الدكتور بودرع بأسمى عبارات الشكر و التقدير لكلية أصول الدين في صفة عميدها الأستاذ الدكتور محمد التمسماني لاحتضانها هذه المحاضرة العلمية ، كما شكر فضيلته الأساتذة والباحثين والطلبة على حضورهم المتميز .

ثم عرج  المحاضر لموضوع المحاضرة فقدم في البداية  تصورا عاما عن علوم السياق ، ثم فصل في بيان أهميتها في فهم القرآن الكريم وأثرها في بيان مقاصد التنزيل ودفع شبه التأويل وقد وضح فضيلته ذلك بمجموعة من الآيات القرآنية .