السيد مدير أكاديمية بلغار الإسلامية بروسيا الاتحادية والوفد المرافق له في زيارة لكلية أصول الدين اليوم : الثلاثاء 02 يوليوز 2019

استقبل السيد عميد كلية أصول الدين صباح يوم الثلاثاء 02يوليوز 2019 السيد دانيار عبد الرحمانوف مدير أكاديمية بلغار الإسلامية بروسيا الاتحادية  مرفوقا بالسادة : راميل أدهموف نائب المدير المكلف بالأنشطة العلمية والسيد النور عطالين معاون المدير والسيد أيرت حسن الدينوف مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والسيد رسلان ذاكروف مترجم قسم العلاقات الخارجية ، وذلك بمناسبة توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية وجامعة عبد المالك السعدي التي تمت خلال هذا اليوم بمقر رئاسة الجامعة بحضور السيد رئيس الجامعة وبعض رؤساء المؤسسات الجامعية وثلة من الأساتذة .
وقد تم هذا الاستقبال بحضور السيد نائب رئيس جامعة عبد المالك السعدي المكلف بالبحث العلمي والشراكة والتعاون والسيد نائب العميد المكلف بالشؤون البيداغوجية ،إلى جانب ثلة من أساتذة الكلية .
وخلال هذه الزيارة قدم السيد العميد ورقة تعريفية بكلية أصول الدين وما تضطلع به على مستوى المسالك الدراسية والبحث العلمي والأنشطة العلمية والثقافية .إلى جانب الأنشطة الموازية المتمثلة في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والتعريف بالثقافة المغربية .
وفي كلمته بهذه المناسبة رحب  السيد نائب رئيس الجامعة بالزوار الكرام كما نوه بجهود كلية أصول الدين في مجال الحوار الثقافي والحضاري مؤكدا استعداد الجامعة لدعم مثل هذه الشراكات والإسهام في نجاحها.
وفي كلمته تقدم السيد مدير الأكاديمية بجزيل الشكر لكلية أصول الدين في شخص عميدها على ما تبذله من جهود في رعاية طلبة روسيا الاتحادية خاصة المنحدرين من تتارستان والذين يتابعون دراستهم بالكلية ، وأعرب سعادته عن إعجابه بالكلية وعن رغبته الأكيدة في تنظيم ندوات علمية مشتركة وتبادل الأطر التربوية والطلبة .
و قد كانت هذه  الزيارة مناسبة لبحث سبل الشراكة والتعاون بين كلية أصول الدين وأكاديمية بلغار الإسلامية في المجالات ذات الاهتمام المشترك .
وفي ختام الزيارة قدم السيد مدير أكاديمية بلغار هدية للسيد العميد تقديرا لكرم الاستقبال وبدوره قدم السيد العميد للزوار الكرام بعض منشورات الكلية عربون شكر وتقدير للزيارة الكريمة .