كلية أصول الدين تواصل تنفيذ برنامج الأنشطة الموازية للدورة التكوينية الخامسة في اللغة العربية للناطقين بغيرها والتعريف بالثقافة المغربية

تنفيذا لبرنامج الأنشطة الموازية للدورة التكوينية الخامسة في اللغة العربية للناطقين بغيرها و التعريف بالثقافة المغربية ، زار مجموعة من الطلبة الروس رفقة الأستاذ الدكتور عبد الله السفياني  يومه السبت 01 شتنبر 2018 مكتبة الأستاذ أحمد أوطاح ، وقد كان في استقبالهم الأستاذ أحمد أوطاح وأسرته ، وكانت هذه الزيارة فرصة سانحة لاطلاع  الزائرين على بعض الكتب والمخطوطات النادرة التي توجد بالمكتبة،واكتشاف زوايا المنزل الذي يمتد تاريخ بنائه لأزيد من قرنين ونصف من الزمن .

وفي صباح يوم الخميس 06 شتنبر 2018 كان الطلبة الروس في موعد مع زيارة للمجلس العلمي المحلي بتطوان رفقة الأستاذ الدكتور ع.الله السفياني ،وكان في استقبالهم كل من الأستاذ أحمد بوزيان عضو المجلس العلمي المحلي لتطوان والأستاذ يوسف احنانة عضو المجلس العلمي المحلي لتطوان الذي أطلع الزائرين على صور بعض علماء وشيوخ مدينة تطوان الذين تعاقبوا على رئاسة المجلس . بعد ذلك استقبلهم فضيلة الأستاذ عبد الغفور الناصر رئيس المجلس العلمي المحلي بتطوان في مكتبه وحدثهم عن الثوابت الدينية و الوطنية للمملكة المغربية كما أطلعهم على بعض المهام المنوطة بالمجالس العلمية .

وفي مساء نفس اليوم حل الوفد الطلابي الروسي رفقة الأستاذ الدكتور عبد الله السفياني والطالب الباحث محمد شابو ضيوفا على المجلس العلمي المحلي لعمالة المضيق الفنيدق.

وكان في استقبالهم فضيلة الأستاذ الدكتورتوفيق الغلبزوري رئيس المجلس العلمي المحلي، بالإضافة إلى أعضاء وأطر المجلس.

في بداية الزيارة نوه  الأستاذ الدكتور "الغلبزوري" بانفتاح الوفد الروسي على المؤسسات الدينية والثقافة المغربية، معبرا عن سعادته بالتحصيل العلمي الذي يتلقاه "الوفد" خصوصا في مجال اللغة العربية على يد أساتذة أكفاء برحاب كلية أصول الدين بتطوان.

وكانت الزيارة مناسبة لاطلاع الوفد على الأنشطة الثقافية والعلمية للمجلس، وما يزخر به من كتب قيمة تخدم الثوابت الدينية للمملكة المغربية. وفي ختام الزيارة قدمت بعض الهدايا للزائرين متمثلة في بعض منشورات المجلس تقديرا لزيارتهم واهتمامهم.